Friday, 04 January 2013 15:01

وزير الأوقاف: سياسات جديدة للحفاظ على مشروع الوقف الخيري

Written by
Rate this item
(0 votes)

أكد الدكتور طلعت عفيفي وزير الأوقاف على أهمية دور الدعاة خلال هذه المرحلة

الخطيرة التي تمر بها مصر في ظل أن العلماء عليهم رهان كبير في الأخذ بيدي الأمة في بناء مؤسسات الدولة خاصة بعد انتهاء مرحلة الاستفتاء على الدستور.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع وزير الأوقاف مساء اليوم مع الأئمة والدعاة بالمسجد الجامع بمدينة أسوان بحضور محافظ أسوان مصطفى السيد،مشيرا إلى أن جموع الناس تنظر للعلماء بعين الاعتبار وتراقب أفعالهم وأقوالهم.

وأوضح أن الوزارة ستتخذ إجراءات جديدة وسياسات من شأنها الحفاظ على مشروع الوقف الخيري في ظل تعرض أملاك الأوقاف بالمحافظات التي يطلق عليها«الوقف الخيري» خلال الفترة الماضية إلى تعد صارخ من بعض الأهالي في ظل التعديات التي تعرضت لها أملاك الدولة .

وقال: إننا سنصدر بيانا للتعامل مع الوقف والحفاظ عليه ونشر ثقافة الوقف في ظل التراجع الذي حدث للوقف، حيث سنحث المواطنين على التبرعات لصالح مشروع الوقف الخيري بالأوقاف بهدف دعم قضية الدعوة ونشر المساجد.

من جانبه، أكد الدكتور صلاح سلطان أمين عام مجلس علماء الشئون الإسلامية خلال اللقاء على نبذ الخلافات والتعصب بين الأمة المصرية خلال هذا الظرف التاريخي ، مستنكرا واقعة محاصرة الشيخ المحلاوي داخل مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية والذي له دلالات واضحة على ما وصلت فيه الأمور خلال تلك الفترة التي أعقبت الثورة.

ودعا العلماء والدعاة بالأمة إلى الأخذ إلى توحيد الصف الآن بين جموع الأمة سواء المعارضين الذين يطلق عليهم «الليبراليين» أو الإسلاميين باعتبار إننا في قارب واحد وهم جميعا أبناء مصر .

كما دعا جموع العلماء إلى أن يردوا الشبهات الآن عن الإسلام وعن حالة اللغط التي نعيش فيها الآن في ظل حالة الصراع السياسي.

وطالب الأئمة أيضا الاهتمام بقضايا الأمة الإسلامية الواحدة في سوريا ومينامار وفلسطين من خلال العمل على مساعدتهم ونجدتهم وفى نهاية اللقاء طالب العلماء والدعاة بأسوان من وزير الأوقاف إلى تخصيص نصيب من مشروعات الإسكان التي تنفذها هيئة الأوقاف المصرية للدعاة وأسرهم بالإضافة إلى إنشاء مستشفى للدعاة بمحافظات الصعيد بهدف تخفيف المعاناة عن الدعاة من الانتقال للقاهرة لتلقى العلاج بمستشفى الدعاة ، كما طالبوا بتخصيص نصيب للدعاة بالصعيد من البعثات الخارجية للأوقاف بالمساواة مع محافظات الوجه البحري.

 

بيانات الحساب البنكي للمؤسسة

Al Rayan Bank
A/c no. 01308601
Sort code: 30-00-83
IBAN: GB52 LOYD 3096 3401 0241 92

يرجى ارسال صورة الحوالة على ايميل المؤسسة
This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Read 22092 times Last modified on Thursday, 21 April 2016 15:30